القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد واستخدامات دهن العود

فوائد واستخدامات دهن العود
موطنها جنوب شرق آسيا ، تعتبر عائلات شجرة Aquilaira و Gyriops دائمة الخضرة مسؤولة عن دهن العود من خشب العود في العالم . يتشكل عندما تتلقى الأشجار نوعًا من الضرر. تذهب عصارة تلك الشجرة لحمايتها وتضميد الضرر. هذا النسغ هو المكان الذي سنجد فيه أفضل دهن عود من خشب العود. دهن العود من خشب العود أغلى من الذهب نفسه. إنه غني بالتاريخ الروحي ويتوق إليه الكثيرون في الشرق الأوسط لرائحته. تشير العديد من الأديان إلى زيت العود العود.
يتكون هذا الزيت من هذا الراتينج الذي تنتجه الشجرة لمساعدتها على الشفاء من العدوى الفطرية. سوف تغطي المنطقة وجذور الشجرة بهذه النسغ. يمكن أن يكون هذا النسغ ثقيلًا جدًا ويمكن أن يجعل الخشب كثيفًا جدًا بشكل عام. كثيفة لدرجة أنها ستغرق ولن تطفو على الماء بعد عدة سنوات. كلما زادت كثافة كلما زاد تشبع الشجرة ، مما يعني أنها أكثر قيمة. بدون عدوى ، لا تنتج الشجرة هذا النسغ. لذلك ، من المهم أن يكون لديك إجراء للحصول على زيت العود الذي نبحث عنه. ولأنه كثيف لدرجة أنه لن يطفو على سطح الماء ، أطلق عليه الصينيون اسم "ch'en hsiang" مما يعني حرفيًا غرق خشب البخور. لديها العديد من المراجع التاريخية عبر العديد من الأديان وكذلك عبر التاريخ. في الواقع ، تم ذكره في وقت مبكر من القرن الثالث الميلادي في الصين القديمة. في حين أنه مرغوب للغاية ومكلف للغاية ، فإنه يستخدم عادة في الاحتفالات الدينية للدهن.
رائحة لا مثيل لها
لإعطاء فكرة عن تكلفة دهن العود من خشب العود ، يتطلب الأمر 70 كجم من الخشب لصنع 20 مل من دهن العود من خشب العود. ستكلف أونصة واحدة من هذا الزيت حوالي 1500 دولار ويجب أن تأتي مصحوبة بشهادة الأصالة وشرح عملية التقطير. يعتبر زيت العود البري المصنوع من خشب العود نادرًا جدًا ولكن يُعتقد أن له خصائص علاجية ومرتبط بالعديد من المعتقدات الدينية أيضًا. النوع الثاني من زيت العود موجود ولكنه يعتبر أقل درجة من دهن العود البري. اعتمادًا على مكان وجود الخشب والمناخ المحيط به ، فإنه ينتج رائحة مختلفة. يُعتقد أن هذا يرجع إلى العديد من العوامل مثل ما هو موجود في التربة والهواء وكمية الأمطار ، على سبيل المثال لا الحصر. تتم إدارة الأشجار بشكل مستدام وإصابتها عن قصد للحصول على الدهن. هذه العملية هي عملية مُدارة وليست عملية طبيعية. على الرغم من أنه ينتج زيت العود ، إلا أن له رائحة مختلفة قليلاً. ومع ذلك ، فإن هذا النوع من الزيت أكثر استدامة. لا يزال سعره لطيفًا يبلغ 920 دولارًا للأونصة. استخدام آخر لهذا الزيت ، إلى جانب الأسباب الدينية ، في العطور. يقال إن هذا الزيت له رائحة خاصة به. يتم السعي إليه من قبل العديد من الروائح الخشبية العميقة والغنية والترابية التي يحبها الكثيرون. كما أن لها العديد من الخصائص الطبية أيضًا.

تعليقات